الرئيسية / أخبار دولية / أمريكا تعلن حالة الطوارئ الصحية بسبب زيكا

أمريكا تعلن حالة الطوارئ الصحية بسبب زيكا

أعلنت ولاية فلوريدا الأمريكية (جنوب شرق)، اليوم الخميس، حالة الطوارئ الصحية في أربع مقاطعات حيث تم تسجيل تسع حالات للإصابة بفيروس (زيكا).
وقال حاكم فلوريدا ريك سكوت، في بيان صحافي، إنه” علينا أن نتأكد بأننا مستعدون لاحتمال انتشار فيروس زيكا في ولايتنا”.
وأبرز المسؤول أن الفيروس، الذي يرتبط بالتشوهات الخطيرة التي لوحظت لدى الأطفال حديثي الولادة خاصة في أمريكا اللاتينية، قد تم اكتشاف حالات الإصابة به في مقاطعات ميامي دايد، ولي، وهيلزبرو وسانتا روزا.
وأشار سكوت إلى أن تسعة أشخاص أصيبوا بالفيروس في هذه الولاية التي توجد على أبواب أمريكا اللاتينية، المنطقة الأكثر تضررا من هذا الوباء في العالم، مبرزا أن هؤلاء الأشخاص أصيبوا بالفيروس أثناء سفرهم إلى الخارج.
وأضاف أنه “لم يتم تسجيل أية حالة إصابة لدى النساء الحوامل”.
وكانت مراكز المراقبة والوقاية من الأمراض الأمريكية قد أعلنت، أمس الأربعاء، أن 48 حالة تم تأكيد حملها لفيروس (زيكا) في 13 ولاية أمريكية.
وعقد الرئيس باراك أوباما الأسبوع الماضي اجتماعا في البيت الابيض مع مستشاريه في الأمن القومي والرعاية الصحية لمناقشة سبل مكافحة انتشار فيروس (زيكا) والفيروسات الأخرى في الأمريكتين.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس (زيكا) يمثل “حالة طوارئ للصحة العامة على الصعيد العالمي”، داعية إلى تسريع العمل الدولي لمكافحة هذا المرض.
ويوجد الفيروس، الذي ينتقل عن طريق لسعة البعوض، في 18 بلدا في أمريكا اللاتينية. كما يثير تطور الفيروس قلقا نظرا لعدم التوصل إلى علاج له لغاية اليوم .

شاهد أيضاً

القوات البحرية السورية تُغرق غواصة إسرائيلية

كشف مجلة أمريكية في تقرير عسكري سري، أن القوات البحرية السورية أغرقت غواصة إسرائيلية قبالة …