الرئيسية / مجتمع / مغاربة يبتكرون غطاء هاتف يشحن الهواتف عبر إجراء المكالمات

مغاربة يبتكرون غطاء هاتف يشحن الهواتف عبر إجراء المكالمات

تمكن فريق عمل مغربي، من ابتكار “غطاء هاتف” يمكن مستخدميه من شحن هاتفهم أثناء إجراء المكالمات، أو عبر ربطها بشبكة “وافاي”.
واستطاع فريق العمل المغربي، الذي ينتمي للمختبر الذكي (smartIlab) التابع للمدرسة المغربية لعلوم المهندس، من التتويج بهذا الابتكار خلال مسابقة دولية للمخترعين بتركيا.
ويعتمد الابتكار على تحويل الطاقة الكهرومغناطيسية إلى طاقة كهربائية، وبالتالي تمكين المستخدمين من شحن هواتفهم أثناء إجراء المكالمات الهاتفية، أو عبر الربط بشبكة الوافاي بالمنزل.
وحسب المعطيات التي يوردها موقع التقني (موقع إخباري متخصص في تكنولوجيا المعلومات)، فإن هذه التقنية ستمكن من رفع عمر البطارية عند الاستخدام (مثلا تستخدم بطاريتك لمدة يومين، يمكن عبر هذا الغطاء رفعها إلى 3 أيام مثلا، وذلك حسب المكالمات المستهلكة، لأن الطاقة الكهرومغناطيسية تزاد أثناء إجراء المكالمات).
وحسب أصحاب هذا الابتكار، فإنه سيتأقلم مع جميع أنواع البطاريات، كيفما كانت سعتها.
وقد تم تقديم هذا الابتكار إلى جانب ابتكارات أخرى، في مسابقة دولية بتركيا، حيث تمكن المغاربة من التتويج بعدة ميدالية توزعت بين الذهبية الفضية والبرونزية.
يعمل على المساهمة في تطوير وتدبير وحفظ الملكية الفكرية المغربية، وتحسين ترتيب المغرب في الابتكارات العالمية و(التصنيف العالمي للابتكارات) في مختلف الميادين من خلال وضع بعض المعايير الأساسية لبراءات الاختراع ومحاولة تسويقها خارجيا و داخليا للمصنعين والمهتمين بهذا المجال .
يشار إلى أن المختبر شارك في العديد من المعارض الدولية حيث حصل على “جائزة العلماء الشباب” الصادرة عن الاتحاد الدولي لعلوم الراديو في بكين في عام 2014 وجائزة سعر بريتان (فرنسا 2009) فضلا عن مشاركته في الولايات المتحدة وألمانيا.

شاهد أيضاً

توقعات أحوال الطقس الأربعاء 26 أبريل

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الأربعاء 26 أبريل، تشكل كتل ضباب مصحوبة بسحب …

0