الرئيسية / مجتمع / مطار محمد الخامس ضمن أسوأ مطارات القارة الأفريقية

مطار محمد الخامس ضمن أسوأ مطارات القارة الأفريقية

صنف تقرير “سليب ان أير بورتس” الدولي، مطار محمد الخامس الدولي بالدارالبيضاء، ضمن أسوأ مطارات العالم، فيما غاب كليا عن أفضل عشر مطارات في القارة الأفريقية لسنة 2015.
ويعتمد التقرير الدولي، الذي يُعتبر معياراً للخدمات المُقدمة للمسافرين عبر العالم، على معايير جودة الخدمات المقدمة للمسافرين، إضافة إلى توفير وسائل راحة المسافرين المباشرين والمسافرين الوافدين لرحلات “ترانزيت”، فضلاً عن توفير وسائل تكنولوجية لخدمة راحة المسافرين، بينها توفير شبكة الأنترنت مجاناً “ويفي” وصالات عرض أفلام لمسافري الرحلات الطويلة خلال الانتظار، فضلاً عن أماكن نظافة في المستوى وخدمات توجيه فَعَالة.
وغاب مطار محمد الخامس عن لائحة أفضل مطارات القارة الأفريقية، التي تصدرها مطارين بجنوب أفريقيا، هما مطار “كايب تاوب” و “جوهانسبورغ” متبوعين بمطار “هواري بومدين” بالجزائر الذي حل ثالثاً.
وحسب ترتيب أفضل عشر مطارات في القارة الأفريقية، فان أول مطار مغربي، جاء في المركز الثامن ويتعلق الأمر بمطار “وجدة أنكاد” الذي تمت إعادة هيكلته بالكامل، وأصبح بمنظر وخدمات جيدة.
ويشتكي عشرات المسافرين العابرين لمطار محمد الخامس بالدار البيضاء من غياب النظافة بمرافقه الصحية وغياب كُلي لوسائل الراحة من مرافق الاستراحة ومرافق الأطفال المرافقين فضلاً عن توفير خدمات تكنولوجية أخرى، كأماكن شحن الهواتف النقالة، صالات لعرض أفلام، مرافق صحية وأخرى برشاشات للاستحمام.

شاهد أيضاً

توقعات أحوال الطقس السبت 29 أبريل

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم السبت، أن تكون الأجواء غائمة جزئيا خلال الصباح …