الرئيسية / عين على مكناس / حجز وإتلاف 11 طنا من المواد والمنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك

حجز وإتلاف 11 طنا من المواد والمنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك

قامت مصالح المراقبة التابعة للمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة فاس مكناس، خلال العشرة أيام الثانية من شهر رمضان الأبرك، بحجز وإتلاف كمية تقدر ب 11 طنا من المواد والمنتجات الغذائية غير الصالحة للاستهلاك .
وحسب المديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بجهة فاس مكناس، فإن مصالح مراقبة المواد الاستهلاكية عززت خلال العشرة أيام الثانية من شهر رمضان المبارك المراقبة الصحية على المواد الغذائية الأكثر استهلاكا وذلك من أجل حماية صحة المستهلك .
وأوضحت المصادر ذاتها أن فرق المراقبة المتنقلة للمكتب أنجزت على مستوى السوق الداخلي 379 زيارة ميدانية تم خلالها مراقبة 1038 نقطة بيع، مشيرة إلى أن عمليات المراقبة أسفرت عن أخذ 37 عينة من المواد بهدف القيام بالتحاليل المخبرية مع إنجاز 1983 عملية تحسيس في مجال تخزين المواد الغذائية وعنونتها وشروط سلامتها .
وأضافت أن عمليات المراقبة والتتبع أسفرت عن حجز وإتلاف كمية مهمة من المواد الغذائية موزعة ما بين 5555 كلغ من منتجات الصيد و 3447 كلغ من اللحوم الحمراء غير الصالحة للاستهلاك و 966 كلغ من مشتقات اللحوم غير الصالحة للاستهلاك و 277 كلغ من مشتقات الحليب، بالإضافة إلى 5 ر 287 لترا من المشروبات الغازية والمعدنية والعصائر إلى جانب 5 ر 117 كلغ من الفواكه الجافة .
كما تم في إطار نفس العمليات حجز وإتلاف 3 ر 143 كلغ من المعلبات النباتية و 275 كلغ من المواد الغذائية المنتهية مدة صلاحيتها وغير القابلة للاستهلاك بالإضافة إلى 124 كلغ من الدقيق و 7 ر 119 كلغ من اللحوم البيضاء و 64 ر 139 كلغ من المعجنات و 2 ر 36 لتر من زيوت القلي .
يشار إلى أن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يتولى الحرص على الحماية الصحية للثروة النباتية والحيوانية الوطنية ومراقبة المواد النباتية والحيوانية أو ذات الأصل النباتي والحيواني، بما في ذلك منتجات الصيد البحري عند الاستيراد وفي السوق الداخلية وعند التصدير .

شاهد أيضاً

مهرجان الدراما بمكناس يعلن عن حضور عابد فهد وباسل خياط… تعرف القائمة كاملة

يترقب زيارة مجموعة من النجوم العرب المغرب في الايام القليلة المقبلة، وذلك ضمن فعاليات مهرجان …