الرئيسية / مجتمع / النفايات الايطالية كانت سبب ارتفاع عدد الوفيات في نابولي بسبب مرض السرطان

النفايات الايطالية كانت سبب ارتفاع عدد الوفيات في نابولي بسبب مرض السرطان

النفايات الايطالية التي استقبلها ميناء جرف الأصفر من اجل حرقها في مجموعة من معامل الاسمنت من ضمنها إقليم أسفي، والتي أصبحت موضوع الساعة اليوم و قالت عنها الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة إن “النفايات التي رخصت باستيرادها غير خطرة”، وأنها “تستعمل كمكمل أو كبديل للطاقة الأحفورية، دوليا، في مصانع الإسمنت، نظرا لما تتميز به من قوة حرارية مهمة”.
وفي ايطاليا معطيات أخرى تبين من خلال مسح أجري بتفويض من البرلمان الإيطالي، حدوث وفيات أعلى من المعتاد والإصابة بالسرطان بين السكان في نابولي وحولها، بسبب نفايات سامة تلقيها عصابة مافيا “كامورا” المحلية.
وتوصل التقرير الذي أعده معهد الصحة الوطني إلى معدلات “حرجة” لأطفال في إقليمي نابولي وكاسيرتا، تم إدخالهم إلى المستشفيات في العام الأول من حياتهم لإصابات “بالغة” بالأورام ولاسيما في الجهاز العصبي المركزي.
ويلقي التقرير الذي يمثل تحديثا لتقرير صدر في عام 2014 في المعدل الذي يفوق المعدل العادي باللوم على “التعرض المؤكد أو المشكوك فيه لمزيج من الملوثات البيئية التي يمكن أن تصدر عن مواقع إلقاء النفايات الخطيرة بصورة غير قانونية، أو إحراق مثل تلك النفايات بدون ضوابط سيطرة على العملية”.
ويشكو السكان منذ فترة طويلة بشأن الآثار الصحية السلبية من إلقاء المخلفات، وهو الأمر الذي أدى إلى تلوث الآبار الجوفية التي تروى منها الأراضي الزراعية.

شاهد أيضاً

ساكنة تاوجطات تحتج ليليا بعد وفاة طفل بسبب الإهمال

تظاهرت ساكنة تاوجطات عشية يوم الأربعاء24 ماي، احتجاجا على ضعف الخدمات الصحية بمدينتهم بعد وفاة …