الرئيسية / مجتمع / شاهد الحقيقة الكاملة وراء حريق سجن عكاشة و إطلاق الرصاص

شاهد الحقيقة الكاملة وراء حريق سجن عكاشة و إطلاق الرصاص

فقد اتضح من خلال المعطيات الأولية أن هذه الأحداث تمت وفق مخطط وضعه ونفذه متزعمو هذه الحركة، إذ عمدوا إلى إحراق بعض الأفرشة من أجل إحداث دخان، والعمل على دفع الموظفين إلى التدخل، وذلك بهدف مهاجمتهم والخروج إلى خارج المعقل.
كما حاولوا فتح الباب الخشبي لمكان إيداع الأسلحة إلا أنهم فشلوا في الوصول إليها إذ لم يستطيعوا كسر الشبكة الحديدية للباب.
وبعد خروجهم إلى خارج المعقل، قام هؤلاء السجناء بإضرام النار وتكسير حافلة لنقل السجناء، ورشق بعض الموظفين الذين أصيبوا بجروح خفيفة.
وقد تم إخبار النيابة العامة المختصة والسلطات المحلية والأمنية الذين حضروا إلى عين المكان، في الوقت الذي قامت القوات العمومية بتطويق المؤسسة وتدخل عدد منهم داخل المعقل، حيث قاموا بإخراج مجموعات من السجناء إلى الساحة من أجل إخلاء المعقل إلى حين إحكام السيطرة على المتسببين في أعمال الشغب بالداخل.
و حسب مصادر إعلامية فإن حالة من الفوضى عمت بعض الأجنحة بعد احتجاجات جماعية للسجناء القاصرين لتحسين أوضاعهم، تم التعامل في البداية معها على انها احتجاجات عادية يسهل التغلب عليها، لكن الاحتجاج بدأ يتسع ليأخذ منحى عنيفا من خلال إشعال النيران هنا وهناك.

شاهد أيضاً

تزايد طلبات اللجوء السياسي للمغاربة

أعربت السلطات الإسبانية عن قلقها من احتمال ارتفاع طلبات اللجوء السياسي للمغاربة القادمين من الريف، …