الرئيسية / عين على مكناس / مرة أخرى .. مجلس جماعة المشور الستينية بمكناس في قفص الاتهام

مرة أخرى .. مجلس جماعة المشور الستينية بمكناس في قفص الاتهام

رغم تعاقب المجالس واختلاف مسمياتها في جماعة المشور الستينية بمكناس، تظل السياسة المالية وفية للأرثوذوكسية.
العبارات التي تغلف مذكرات تقديم مشاريع قوانين المالية والتي يتم وضعها بدقة حتى توحي بأن ميزانية الجماعة تندرج بالفعل في صيرورة تنموية من شأنها نقل المنطقة من وضع التخلف الذي توجد عليه إلى مستوى أرقى، إلى أن مظاهر الطابع الانكماشي الذي تندرج فيه تبقى واضحة للعيان.
وحسب معلومات توصل بها موقع Homnews.com من داخل مجلس جماعة المشور الستينية أن هذا الأخير يعمل على خدمة مصالحه خاصة و مصالح بعض الموظفين و يبتعد عن خدمة الطبقة المعوزة التي تقدر بنسبة 80% .
وفي اتصال هاتفي برئيس المجلس الجماعي، نفى كل هذه الاتهامات، و أكد أن المجلس الجماعي نجح في مهامه، وبخصوص الأسر المعوزة فقد قرر المجلس رصد 350 مليون لإعانة الأسر المعوزة بالجماعة إلا أن الداخلية رفضت القرار تحت مبرر أن المال ملك عام و لا يمكن أن تستفيد منه أسر دون أخرى.
و أشار رئيس المجلس إلى أن الجماعة محدودة و لا تتوفر على فضاءات و ملاعب … و أنهم يطمحون لإنشاء ذلك .
كما عبر رئيس المجلس الجماعي عن نيته الحسنة في تسير الجماعة و قال ” أنا من الناس لي متقين الله وعارف بيني وبين الله و منقدرش ندير شي حاجة على عاتقي أنا و في الأخير الباشا هو الأمر بالصرف نحن فالمجلس بعاد على الفلوس”.
و اتهم الرئيس بعض الأطراف بمحاولة عمل البلبلة وقيل و القال من أجل تشويه صورته و صورة المجلس أو الاستفادة من منجزات المجلس الجماعي على حد تعبيره.
وحسب مصادر هومنيوز من جماعة المشور الستينية، الجماعة تعرف إشكال في تدبير بعض الملفات و على رأسها ملف تأهيل المنازل الآيلة للسقوط ” حصة الفقراء داوها الموظفين و الناس لي تيتصلح ليهوم هوما لي عندهوم “.
و اعتبرت نفس المصادر أن ما يقع في ساحة لالة عودة ” شوهة ” و أشارت إلى أن حجم الاختلاسات الموجودة بجماعة المشور الستينية أكبر من نظيرتها في المدينة الجديدة ( حمرية ).
للإشارة سنحاول في موقع هومنيوز تقديم قراءة لتوجهات مشروع ميزانية لسنة2015/2016، مستهدفين فتح نقاش جدي حول مدى مصداقية السياسات المالية و الاقتصادية المتبعة في جماعة المشور الستينية بمكناس، ومدى قدرتها على المساهمة في استرجاع زمام المبادرة في اختيار السياسات التنموية الناجعة الهادفة لتنمية المنطقة.

شاهد أيضاً

مهرجان الدراما بمكناس يعلن عن حضور عابد فهد وباسل خياط… تعرف القائمة كاملة

يترقب زيارة مجموعة من النجوم العرب المغرب في الايام القليلة المقبلة، وذلك ضمن فعاليات مهرجان …