الرئيسية / أخبار دولية / السعودية تلجأ للاقتراض للمرة الأولى منذ 10 سنوات

السعودية تلجأ للاقتراض للمرة الأولى منذ 10 سنوات

كشفت صحيفة أمريكية النقاب عن قرار سعودي بالاقتراض الخارجي بعد الانهيار الكبير الذي تعرضت له أسعار النفط منذ وصولها للذروة في 2014.
وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، في تقرير نشرته، يوم الخميس، إن الحكومة السعودية تقدمت بطلبات للكثير من البنوك الدولية للحصول على قروض منها، حيث ترغب الرياض في اقتراض ما يتراوح بين 6 إلى 8 مليارات دولار.
وأشارت إلى أن السعودية تحاول من خلال هذا القرض أن تسد الفجوة المالية المتسعة في ميزانية المملكة في ظل هبوط أسعار النفط.
وتابعت: “تدرس المملكة أيضًا جمع مليارات إضافية من الدولارات وذلك عبر طرح سندات دولية إضافة إلى طرح أسهم شركة أرامكو السعودية للنفط للاكتتاب العام في البورصة.
ونوهت الصحيفة إلى أن القرض الدولي سيكون الأول من نوعه للسعودية منذ ما يزيد على 10 سنوات، حيث تسعى الحكومة السعودية لتعزيز رأس المال من خلال دعم احتياطيات الدولار، في الوقت الذي هبطت فيه أسعار النفط بنسبة 64% مقارنة بذروتها عام 2014، في ظل وصول أسعار النفط إلى مستويات تتراوح بين 30 إلى 40 دولارًا للبرميل، مقارنة بـ 140 دولارًا قبل عامين.
وتوقعت الصحيفة أن خطط الحكومة السعودية لجمع المزيد من رءوس الأموال الأجنبية تشير إلى أن الرياض تتخذ خطوات من أجل اجتياز فترة طويلة من الأسعار المنخفضة للنفط، من دون أن تضطر للحد من الإنتاج.

شاهد أيضاً

هذه لائحة الدول التي التي أعلنت غدا الأحد أول أيام عيد الفطر

أعلنت عدد من الدول، مساء اليوم السبت 24 يونيو، أن يوم غد الأحد سيكون أول …