الرئيسية / اقتصاد / المغرب سيصدر الغاز الطبيعي ابتداءا من سنة 2019

المغرب سيصدر الغاز الطبيعي ابتداءا من سنة 2019

أعلنا الشركة البريطانية المتخصصة في التنقيب ”Sound Energy” والمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن عن الانطلاق في المرحلة الثانية للتنقيب عن الغاز في حقل تندرارا قرب مدينة فكيك، بعد أن تبين للشركة البريطانية أن هناك فرصا متزايدة لإنتاج الغاز من الحقل.

وأعلنت الشركة أن الحقل بات يعدّ مهما جدا بالنسبة إليها بالنظر إلى الإمكانات التي يتوفر عليها، مشيرة إلى أن عملية الحفر وصلت إلى عمق 3459 مترا وأنها ستنتقل إلى المرحلة الثانية في استغلال هذا الحقل، والتي تتمثل في اختبار البئر التي تحمل علامة “TE-7”.
وحسب المعطيات التي أعلنت عنها الشركة البريطانية فإن الاختبارات التي تمت لهذه البئر الجديدة تظهر أنها تتوفر على نفس طبيعة الغاز الموجود في الآبار السابقة. وستستمر عمليات الاختبار والتحليل حوالي الشهرين، إلى حين التأكد من النتائج.

استمرار الشركة البريطانية في عمليات التنقيب في حقل تندرارا مرده إلى أن المؤسسة باتت تقتنع، مع استمرار عمليات الحفر، بأن المنطقة تتوفر على كميات مهمة من الغاز؛ وهو ما دفع وكالة “INTERFAXENERGY” إلى الإعلان أن المغرب سيدخل نادي الدول المصدرة للغاز بحلول 2019، وذلك في حال ما احترمت الشركة البريطانية برنامجها في التنقيب عن الغاز في هذا الحقل.

شاهد أيضاً

بوسعيد يكشف عن تحسن المداخيل الجبائية في 2017

كشف وزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، أن العائدات الجبائية قد تحسن خلال الأشهر الأولى من …