الرئيسية / سياسة / فيدرالية اليسار : جل خروقات 7 أكتوبر وجهت ضدنا

فيدرالية اليسار : جل خروقات 7 أكتوبر وجهت ضدنا

اعتبرت فيدرالية اليسار الديمقراطي أن الخروقات التي حصلت خلال الحملة الانتخابية و يوم الاقتراع، كانت “جلها موجهة ضد لوائح فيدرالية اليسار الديمقراطي لحرمانها من نجاح مؤكد وقطع الطريق على وكلاء لوائحها في العديد من المناطق”.
وأضافت الفيدرالية في بيان لهيئتها التنفيذية، أنها حققت نتائج مشجعة، رغم تواضع الإمكانيات والوسائل في معركة شرسة مع قوى الفساد والإستبداد المتموقعة داخل الدولة و أحزابها الإدارية، معتبرة أن الصراع مع قوى الفساد و الإستبداد لن يتوقف.
وصرحت الفيدرالية أن “العدالة والتنمية” و ”الأصالة والمعاصرة”، هيمنا على مجلس النواب الجديد بفضل استغلال جهل وفقر ملايين المغاربة وجهات لنفس السياسة الليبرالية المتوحشة التي أفقرت أغلبية الشعب وعطلت التنمية الاقتصادية والعدالة الإجتماعية والنهضة الثقافية ببلادنا لعشرات السنين.
من جهة ثانية، دعت فيدرالية اليسار الديمقراطي قوى اليسار إلى القيام بمراجعة نقدية عميقة وصريحة لتحليلاتها ومنهجية عملها لتجاوز الأعطاب البنيوية التي كشفتها المعركة الإنتخابية الأخيرة، كما دعت إلى توحيد صفوف اليسار في إطار “جبهة تقدمية عريضة على قاعدة برنامج سياسي يستجيب لتطلعات وانتظارات كل الطبقات والفئات الشعبية التي لها مصلحة في التغيير الديمقراطي”.

BinaryRobot.Pro

شاهد أيضاً

نقابات التعليم تتحرك من جديد وهذا ما تدعوا إليه

عقدت النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية اجتماعا، بمقر الجامعة الحرة للتعليم، مقررة بالإجماع المطالبة بالعودة إلى …