18:06:47 | الأربعاء , 18 يناير 2017
الرئيسية / أخبار دولية / أوباما يدعو إلى مواصلة المحادثات للتوصل لحل سياسي للأزمة في سورية

أوباما يدعو إلى مواصلة المحادثات للتوصل لحل سياسي للأزمة في سورية

أعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما دعا مستشاريه الى مواصلة المحادثات “المتعددة الأطراف” للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية.
وكانت روسيا و الولايات المتحدة توصلتا إلى اتفاق حول سورية فى التاسع من سبتمبر الماضي في جنيف ينص على وقف الأعمال القتالية ومكافحة الإرهاب بشكل جدي و مشترك و إيصال المساعدات الإنسانية لكن واشنطن فشلت في تنفيذ تعهداتها بفصل من تسميهم “المعارضة المعتدلة” عن إرهابيي “جبهة النصرة” و عمدت إلى إطلاق حملة دعائية كاذبة ضد روسيا و سورية انتهت بتعليق التعاون مع روسيا.
وأشار البيت الأبيض في استعراض لاجتماع عقده أوباما أمس مع مستشاريه وفقا لما نقلته رويترز إلى أن أوباما “أصدر تعليمات لفريقه للأمن القومي بمواصلة المحادثات المتعددة الأطراف مع الدول الرئيسية سعيا للتوصل إلى حل دبلوماسي” للأزمة في سورية.
وتستضيف مدينة لوزان في سويسرا اليوم لقاء حول الأزمة في سورية يشارك فيه وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري وعدد من وزراء خارجية بعض الدول في المنطقة.
وكان لافروف أكد أن الشرط الأساسي لاستئناف المحادثات حول سورية هو تنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي بشأن حل الأزمة فيها مشيراً إلى أن اتجاهات العمل كلها واضحة وهي وقف الأعمال القتالية ومحاربة الإرهابيين وضمان الوصول الإنساني و إطلاق عملية سياسية فوراً بمشاركة كل الأطياف السورية ومن دون أي شروط مسبقة.

BinaryRobot.Pro

شاهد أيضاً

المحكمة العليا بمصر ترفض طلب الحكومة منح تيران وصنافير للسعودية

رفضت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا في مصر الطعن المقدم من الحكومة على قرار قضائي …