الرئيسية / مجتمع / هكذا انتفض المغاربة احتجاجا على وفاة محسن فكري في مظاهرات هي الأقوى منذ 20 فبراير

هكذا انتفض المغاربة احتجاجا على وفاة محسن فكري في مظاهرات هي الأقوى منذ 20 فبراير

خرج الشعب المغربي يوم الأحد في مظاهرات و مسيرات هي الاكبر من نوعها منذ احتجاجات حركة 20 فبراير، وذلك تضامنا مع شهيد الحسيمة، بائع السمك، محسن فكري.

أكثر من 50نقطة موزعة على المدن المغربية، علاوة على مدن أوروبية، خرج فيها المحتجين بصوت واحد “لا للحكرة” و حضرها طيف من كبار الحقوقيين، السياسيين، والفنانين.

في الرباط، عادت شعارات حركة 20 فبراير إلى شارع محمد الخامس لتتضامن مع الشاب محسن فكري، الأصوات التي كانت حاضرة بالمسيرة، التي جمعت عشرات المئات من المواطنين بقلب العاصمة، رفعت شعارات توحدت في مطلب “محاسبة كل المتورطين في مقتل الشاب المغربي محسن فكري”.

وفي مدينة ورزازات استجاب المئات من السكان للنداء الذي دعا إليه نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، والذي شاركت فيه مجموعة من الهيئات السياسية والجمعوية والحقوقية، وخلال هذه الوقفة الاحتجاجية السلمية، ردد المحتجون الذين غصت بهم جنبات ساحة الموحدين بورزازات، شعارات تندد بالطريقة البشعة التي قتل بها محسن فكري، مطالبين بفتح تحقيق جدي ومحاسبة كل المتورطين في هذه الجريمة، ومحملين الدولة مسؤولية ما وقع.

ولحدود اليوم، خرج المحتجون، في أكثر من 50 نقطة، للاحتجاج، و من بينها : طنجة، الحسيمة، مكناس، القنيطرة، الدار البيضاء، مراكش، تطوان، فاس، بني ملال، الناظور، الرباط، أسفي، الجديدة، القصر الكبير، سيدي سليما، وجدة، إمزورن، الصويرة، بوكيدان، أكادير، بني بوعياش، علاوة على وقفة لابناء الجالية في باريس.

شاهد أيضاً

توقعات أحوال الطقس السبت 29 أبريل

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم السبت، أن تكون الأجواء غائمة جزئيا خلال الصباح …