الرئيسية / سياسة / قمة المناخ : هيئة طلابية تدعو السلطات لإزالة علم إسرائيل من مراكش

قمة المناخ : هيئة طلابية تدعو السلطات لإزالة علم إسرائيل من مراكش

دعت المبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان، السلطات المعنية إلى إزالة علم إسرائيل من مراكش ضمن مؤتمر المناخ ، داعية الجهات المعنية إلى تحمل كل مسؤولياتها لمعالجة هذا الوضع.
وناشدت الهيئة التابعة لمنظمة التجديد الطلابي، “كل المشاركين المغاربة والأجانب الانسحاب من هذا المحفل التطبيعي مع الإجرام الصهيوني، والتعبير عن مواقف تندد بإقحام علم كيان مغتصب وهمي لمحفل دولي هدفه حماية الإنسان وحفظ بيئته”.
وطالبت في بيان لها، المؤسسة التشريعية والفرق البرلمانية إلى التسريع بالمصادقة على قانون يجرم التطبيع مع هذا الكيان الصهيوني، داعية “الهيئات وكل المواطنين للتنديد بهذه الخطوة الشنيعة عبر مختلف الأشكال النضالية السلمية والمدنية”.
وأشارت المبادرة الطلابية، إلى أن “هذه الخطوة الخطيرة المرفوضة شعبيا، ومثيلاتها السابقة، تعد استفزازا لكل مواطن مغربي حر شريف، وطعنة مباشرة في ظهر الفلسطينيين، ومخالفة صريحة لتوجهات المغرب الشعبية والرسمية الذي يرأس لجنة القدس الشريف، الذي ما فتئ يعبر عن إدانته لمجازر هذا الكيان الغاصب المتكررة في كل المحافل الدولية والإقليمية”.
وتابع البلاغ ذاته: “رفع العلم الصهيوني فعل ينم عن وجود أطراف يستهويها التطبيع مع هؤلاء المجرمين، ويغيظها التماسك الشعبي ووحدة قرارنا الوطني بخصوص قضية فلسطين المحتلة، التي يعتبرها المغاربة قضية وطنية”.
إلى ذلك، دعت مجموعة من الهيئات الرافضة لتنظيم المؤتمر العالمي للمناخ، لتنظيم وقفة احتجاجية بساحة الحارثي بقلب مدينة مراكش، مساء اليوم الإثنين المقبل، من أجل إقرار تغيرات اقتصادية جذرية بدل الحديث عن التغييرات المناخية.

شاهد أيضاً

مجلس النواب يعقد جلسة عمومية للتصويت على البرنامج الحكومي

يعقد مجلس النواب اليوم الأربعاء 26 أبريل 2017 على الساعة الخامسة والنصف مساء جلسة عمومية …