الرئيسية / عين على مكناس / بيان التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد بمكناس

بيان التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد بمكناس

عبرت التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد بمكناس عن تضامنها المطلق و اللامشروط مع كافة الحركات الاحتجاجية ضد سياسة تدمير الوظيفة العمومية و تعميق أزمة الصندوق المغربي للتقاعد و تنزيل المرسوم المشؤوم للتوظيف بالتعاقد.
كما تضامنت التنسيقية عبر بيانها الذي توصل موقع هومنيوز بنسخة منه، مع شرفاء الوطن ضحايا سياسات الانتقام و خص بالذكر قاضي الرأي المعزول محمد الهيني و الأستاذ الباحث الحسن اللحية الموقوف على خلفية فضحه سياسة العبث في قطاع التعليم و المحامي الحقوقي محمد طارق السباعي لإخراس صوته الفاضح لفساد الدولة…
وجددت البيان تثمينه للبرنامج النضالي التصعيدي الذي سطره مجلسها الوطني يوم المسيرة الدموية ل 2 أكتوبر، رافضة كل تحكم فوقي في اتخاذ القرارات الفردية التي من شانها تقويض تجربتها الفتية حفاظا على استقلاليتها …
وأعلنت التنسيقية عن تنظيم وقفة احتجاجية تضامنية مع شرفاء هذا الوطن – ذ. محمد الهيني – ذ. طارق السباعي و ذ. حسن اللحية و اخرون، يوم الأربعاء 16 نونبر 2016 على الساعة السادسة مساء أمام محكمة الاستئناف بمكناس.
عقد ندوة علمية بحضور مختصين في صناديق التقاعد إداريا و قانونيا يوم 24 نونبر2016، و سيحدد مكانها في اقرب الآجال.
و عبر البيان عن ضرورة الترافع وطنيا و دوليا في شان التمييز في صناديق التقاعد و الاقتطاعات مقابل الاضرابات عكس ما يتضمنه الدستور كأعلى قانون في البلاد.
وهابت التنسيقية بكافة القوى السياسية و المنظمات النقابية و الجمعوية و كل شرفاء هذا الوطن لدعم نضالات التنسيقية لتحقيق هدفها في إسقاط قانون التقاعد المشؤوم .

شاهد أيضاً

توقف عن العمل و مسيرات من أجل إسقاط خطة التقاعد

تعتزم التنسيقية الوطنية لإسقاط خطة التقاعد، خوض أشكال احتجاجية جديدة خلال شهر يناير، و ذلك …