11:11:28 | الإثنين , 27 فبراير 2017
الرئيسية / مجتمع / الرباط تحتضن المسابقة المشتركة الأولى في “الأورنيثولوجيا” بمشاركة 400 طائر

الرباط تحتضن المسابقة المشتركة الأولى في “الأورنيثولوجيا” بمشاركة 400 طائر

ينظم “النادي المغربي لعلم الطيور والمحافظة على البيئة” بشراكة مع “نادي مالينوا الرباط”، أيام 02 و03 و04 من شهر دجنبر الجاري، المسابقة المشتركة الأولى في علم الطيور (أورنيثولوجيا)، والتي يتنافس خلالها مربو الطيور من مختلف أنحاء المملكة في مسابقات متنوعة تركز بالأساس على “التغريد”، “اللون”، “الشكل” و”الطيور الهجينة”.
ويشهد المركز السوسيو ثقافي بحي الرياض خلال الأيام الثلاثة فعاليات هذه المسابقة التي تعرف مشاركة أكثر من 400 طائر من مختلف الأنواع.
ويقول نبيل بوغطاية، رئيس “النادي المغربي لعلم الطيور والمحافظة على البيئة”، إن “هذه المسابقة هي تتويج لسنة كاملة من الجهود الذي بدله المشاركون في تربية طيورهم”، مضيفاً أنها “تعتبر فرصة لهواة تربية الطيور للقاء بعضهم البعض حتى يتبادلوا التجارب في هذا المجال”.
ويوضح بوغطاية، أنه “حتى إذا لم يستطع المشارك الحصول على مراتب مهمة في هذه المسابقة فهو على الأقل يستفيد من نصائح وتوجيهات لجنة الحكم”، مشيراً إلى أن “المشاركة في حد ذاتها تعتبر مهمة للمهتمين بهذا المجال بحيث تحمسهم على الاشتغال على تربية الطيور بشكل أفضل من أجل المشاركة والفوز في المسابقات القادمة”.
وزاد ذات المتحدث : “لا توجد مسابقات كثيرة مختصة في “اللون” و”الشكل” في المغرب.. هناك فقط مسابقتان خلال السنة، في حين يوجد ما لا يقل عن سبع مسابقات متخصصة في طائر “المالينوا” (صنف من طائر الكاناري)”.

شاهد أيضاً

الأحد .. سحب منخفضة و صقيع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الأحد 26 فبراير، أن تهم سحب منخفضة مصحوبة …