7:04:21 | الثلاثاء , 27 يونيو 2017
الرئيسية / رياضة / كريستيانو رونالدو يفوز بالكرة الذهبية الرابعة في مسيرته الاحترافية

كريستيانو رونالدو يفوز بالكرة الذهبية الرابعة في مسيرته الاحترافية

توج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الاثنين بجائزة الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم لعام 2016 بحسب التصويت الذي اجرته مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.
وخلف رونالدو (31 عاما) غريمه الارجنتيني ليونيل ميسي ونال الجائزة للمرة الرابعة في مسيرته الاحترافية (بعد اعوام 2008 و2013 و2014) عقب عام رائع توج خلاله بلقبي مسابقة دوري ابطال اوروبا مع ناديه ريال مدريد الاسباني وكأس اوروبا مع منتخب بلاده للمرة الاولى في تاريخه.
وقال رونالدو في حديث بثته قناة صحيفة “ليكيب” التابعة لمجموعة “فرانس فوتبول” انه “فخور وسعيد جدا” بالتتويج بالجائزة، ورد باللغة الفرنسية: “شكرا جزيلا”.
وتابع رونالدو باللغة الانكليزية: “شرف كبير بالنسبة لي التتويج بالكرة الذهبية الرابعة في مسيرتي الاحترافية. سعادتي مثل تتويجي بالجائزة للمرة الاولى، انه حلم جديد تحقق، لم أكن أتصور أبدا في حياتي ان انال جائزة الكرة الذهبية 4 مرات، انا سعيد جدا”.
واردف رونالدو قائلا: “اريد الاستمتاع بهذه اللحظة الان، لانه ليس من السهل الفوز بالكرة الذهبية”، ووجه الشكر الى زملائه في ريال مدريد والمنتخب البرتغالي.
وتوج رونالدو في 2016 هدافا لمسابقة دوري ابطال اوروبا برصيد 16 هدفا وظفر باللقب القاري للمرة الثانية مع النادي الملكي بعد عام 2014 والثالثة في مشواره الاحترافي بعد الاولى مع مانشستر يونايتد الانكليزي. كما نال لقب الكأس السوبر الاوروبية مع ريال مدريد.
وسجل رونالدو 3 اهداف في كأس اوروبا ليساعد منتخب بلاده على التأهل الى النهائي عندما لعب 25 دقيقة فقط بسبب الاصابة.
وتوجت البرتغال بفوزها على فرنسا المضيفة 1-صفر بعد التمديد.
وسيتم الاعلان عن صاحبي المركزين الثاني والثالث لاحقا.

شاهد أيضاً

هل يختار فيراتي الإنتقال لعملاق الدوري الاسباني

يبدو أن النجم الإيطالي ماركو فيراتي لن يبقى مع ناديه باريس سان جيرمان بالموسم المقبل …

0