الرئيسية / مجتمع / توقعات أحوال الطقس الجمعة و ليلة السبت

توقعات أحوال الطقس الجمعة و ليلة السبت

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الجمعة 30 دجنبر، أن يبقى الطقس باردا بكل من المرتفعات والجنوب الشرقي للبلاد والهضاب العليا، مع تكون صقيع عند الليل والصباح.
كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل الشمالية حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية محلية .
ويرتقب أيضا أن تكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالأقاليم الجنوبية، وصافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق. أما الرياح، فستهب من القطاع الشرقي معتدلة إلى قوية نوعا ما بمنطقة طنجة والأقاليم الجنوبية، بينما ستهب ضعيفة القوة إلى معتدلة من القطاع الشمالي، وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء. كما ستعرف الأقاليم الصحراوية هبوب زوابع رملية محلية.
وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 و 2 درجات بالمرتفعات والجنوب الشرقي والهضاب العليا الشرقية، وما بين 3 و8 درجات شمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس واللوكوس والغرب وسهول تادلة والرحامنة وداخل مناطق كل من الشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة، وما بين 9 و 14 درجة بالقرب من السواحل الاطلسية وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية ومنطقة طنجة، وستكون ما بين 15 و18 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.
أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 7 و13 درجة بالمرتفعات والهضاب الشرقية، وما بين 14 و20 درجة بشمال المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والجنوب الشرقي والسايس ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وهضاب الفوسفاط ووالماس وسهول تادلة والحوز وسوس وجنوب وشمال شرق للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و 25 درجة باللوكوس ودكالة وعبدة وسوس وبباقي الأقاليم الجنوبية.
وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج ما بين السعيدية والناظور بالواجهة المتوسطية، وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الاطلسية وسيصبح هائجا خلال الصباح ما بين مهدية والكويرة ثم هائجا الى قوي الهيجان عند نهاية الصباح ما بين سيدي افني ولكويرة.

شاهد أيضاً

مراقبة هلال شوال 1438 ستبدأ يوم غد السبت

تنهي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى أصحاب الفضيلة السادة القضاة ونظار الأوقاف ومندوبي الشؤون الإسلامية …