19:14:45 | الثلاثاء , 24 يناير 2017
الرئيسية / عين على مكناس / مكناس .. سوء التدبير و التسيير يعرقل التنمية بجماعة المشور

مكناس .. سوء التدبير و التسيير يعرقل التنمية بجماعة المشور

رفع عدد من المستشارين بجماعة المشور الستينية رسالة إلى الديوان الملكي و أخرى لكل من وزير الداخلية و عامل عمالة مكناس و وكيل الملك لدى المجلس الجهوي للحسابات جهة فاس مكناس، يتوفر موقع هومنيوز على نسخة منها يطالبون تعيين لجنة لمراقبة دفتر التحملات و الكشف حجم المناورات و التلاعبات “الصفقات” بهذه الجماعة، و التي جاءت على الشكل التالي.
– شراء مكنستين كهربائيتين بمبلغ 125 مليون سنتيم، و غير صالحة للاستغلال، علما أن المجلس صادق على شاحنتين وبعض الآليات لجمع النفايات وخصص لذلك مليغ 50 مليون.
– صرف مبالغ باهضة من أموال دافعي الضرائب في تبليط و ترميم سور تاريخي سرعان ما تعرى المستور، لتعود الجماعة اليوم في التفكير إعادة إصلاح المصلوح.
– صرف 900 مليون لإصلاح ساحة لالة عودة، بعد سنتين من إصلاحها بما قدره 600 مليون، وقد نالت المنازل الآيلة للسقوط حقها في الرسالة، حيث أكد الموقعون أن تدبيره شابه منطق زابوني.
– على نهج المكنسة الكهربائية، صادق المجلس الجماعي على شراء سيارتين نفعيتين، من أجل تجويد الخدمات التي تقدمها الجماعة للمواطنين، تم شراء سيارتين خاصتين و سيارة رباعية الدفع.
وحسب معلومات الموقع فقد سبق وأن تمت مراسلة باشا ذات الجماعة، يطلبون منه تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في شأن تهريب زليج وأحجار ساحة لالة عودة بواسطة شاحنات المقاول الذي رصت عليه صفقة تهيئة الساحة المذكورة، وطالبوا بإنجاز خبرة بمقارنة الكمية المقتلعة المهربة والكمية المركونة بالمستودع البلدي لمعرفة حجم الكمية المهربة.
وفي نفس السياق علم موقع Homnews.com من داخل مجلس جماعة المشور الستينية (الأغلبية)، أن هذا الأخير يعمل على خدمة مصالحه خاصة و مصالح بعض الموظفين و يبتعد عن خدمة الطبقة المعوزة التي تقدر بنسبة 80% .

يتبع

شاهد أيضاً

مهرجان مكناس يحظى بثقة أبو ظبي للإعلام ويجلب النجوم العرب لفعالياته

استطاع مهرجان مكناس للدراما التلفزية، الذي يقام تحت الرعاية الملكية، وبشراكة مع الشركة الوطنية للإذاعة …